أهداف مادتي التاريخ والجغرافيا في هذه المرحلة

  1.   تُسهم في بناء شخصيتها المؤمنة بالله رباً وبالإسلام ديناً ومنهجاً وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولا.


  2. إعداد ناشئة الأمة إعداداً متكاملاً يشمل جميع الجوانب الروحية والوجدانية والاجتماعية وتكوين إنسانة صالحة ملتزمة بآداب الإسلام وتعاليمه وقيمه.

  3. إبراز مكانة المملكة العربية السعودية باعتبارها مركز الإشعاع في العالم الإسلامي و توضيح الدور الذي تقوم به لخدمة الإسلام والمسلمين.

  4. دراسة علاقة المملكة بالوطن العربي وبالعالمين الإسلامي والخارجي تاريخياً واقتصادياً وسياسياً واجتماعياً.

  5. اكتساب المعلومات والمعارف والحقائق التي تُسهم في خلق الاتجاهات والقيم وأساسيات التفكير السليمة بطريقة وظيفية تمكنهم من حسن الاستفادة من توجيه سلوكهن وتكوين شخصياتهن كمواطنات عربيات و مسلمات.

  6. تنمية المهارات الحركية والعقلية وتوجيهها نحو استثمارها بشكل إيجابي.تنمية صفات واتجاهات وعادات مرغوب فيها من خلال جمع المعلومات وقيام الطالبات بأوجه النشاط الفردي والجماعي والذي يتناسب مع نموهن وتحت إشراف المعلمة, فتنمو عندها صفات مرغوب فيها,والتعاون والمثابرة والثقة بالنفس وتحمل المسؤولية والإنجاز والإجادة.

  7. حصول التلميذات على حقائق معلومات خاصة تساعد التلميذة على إصدار أحكام سليمة مناسبة, وعلى فهم ظواهر المجتمع الذي تعيش فيه,والصعوبات, والمواقف التي تواجهها.دراسة المجتمع وأهدافه حيث تبدأ بدراسة البيئة المحلية ثم إبراز ظواهر مجتمعها والعلاقات التي تربط بين هذه الظواهر و حياتها من ناحية وبينها وبين حياة الناس عامة من ناحية أخرى.

  8. تنمية مهارات لغة الحوار و إبدائها للرأي والمشاركة في النقاش والتفكير الناقد البناء. توظيف المعرفة الجغرافية والتاريخية في حياتها اليومية,وفي المواقف التي تواجهها,وفي إصدار أحكام موضوعية بالنسبة للأحداث التي تجري حولها.

رسائل إدارية

خالص امنياتنا لجميع الخريجين بحياة جامعية حافلة بالتفوق

 

لوحة الشرف

admin
  • الاسم
  • الصف
  • المركز
  • الشهر
  • العام الدراسى